الأمم المتحدة: قمة العشرين قادرة على التصدي لأزمة المناخ

Ahmed20 يوليو 2023
الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

يرى  أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أنه من الممكن خلال الفترة المقبلة العمل على التصدي لأزمة المناخ خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال التعاون من خلال مجموعة العشرين والعمل على التصدي لها، إذ حث الزعماء على ضرورة إعادة صياغة القواعد المالية والدولية خلال الفترة المقبلة والتي عفا عليها الزمن بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

الأمم المتحدة تتحدث عن أزمة المناخ

وأضاف “جوتيريش” خلال تصريحات له من خلال العاصمة الهندية نيوديلهي، أن أزمة المناخ تتفاقم بشكل واضح في الفترة الحالية، ولكن يجب أن يكون هناك استجابة سريعة وجماعية من الجميع للتصدي لها، والاستجابة الجماعية الحالية، مازالت تفتقر للعديد من الأمور، وأبرز تلك الأمور هي كلا من الطموح والمصداقية والإلحاح كذلك.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة، أن أزمة المناخ في الوقت الحالي مازالت تخرج عن نطاق السيطرة، ولكن دول مجموعة العشرين مازالت في موقع السيطرة.

واستكمل، أن دول مجموعة العشرين مجتمعة مسؤولة عن80% من الانبعاثات العالمية، مؤكدا أن التدابير لن تمنع الانهيار الكامل للمناخ في الفترة الحالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة