صندوق النقد الدولي: الدين العالمي مازال مرتفع بشكل واضح

Ahmed14 فبراير 2024
صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

كشف صندوق النقد الدولي، عن أنباء صادمة فيما يتعلق بالدين العالمي في الفترة الحالية، خاصة في ضوء الأزمات الاقتصادية العديدة التي يشهدها العالم في الفترة الحالية، وسط حالة من المخاوف من الاقتصاد بعد الأزمة الروسية الأوكرانية، والتداعيات الكبيرة التي يشهدها العالم في الفترة الحالية، والمؤثرة بشكل واضح وكبير على الاقتصاد العالمي.

صندوق النقد الدولي يكشف عن أرقام هامة

وأعلن صندوق النقد الدولي من خلال بيان خاص به، أن الدين العالمي مازال مرتفع بشكل كبير إلى ما كان قبل جائحة فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، موضحا أنه على الرغم من الانخفاض في الدين العالمي ألا أنه مازال مرتفعا مقارنة بالأرقام التي كانت محققة قبل جائحة كورونا، التي أثرت بدورها سلبا على العالم كله.

وجا في بيان صندوق النقد الدولي خلال الفترة الماضية، أن الدين العالمي وصل لـ 238% من إجمالي الناتج المحلي العالمي في العام الماضي، بزيادة وصلت لـ 9 نقاط دفعة واحدة مقارنة به في عام 2019 قبل جائحة كورونا.

وكانت جائحة كورونا واحد من بداية الأمور التي أثرت سلبا بشكل واضح على الاقتصاد العالمي، ومن ثم زادت المشاكل بشكل تدريجي فيما بعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة