مواجهات داخل المركزي في إنجلترا بين رفع أسعار الفائدة وثبوتها.. اعرف التفاصيل

AhmedEG3 فبراير 2024
مواجهات داخل المركزي في إنجلترا بين رفع أسعار الفائدة وثبوتها.. اعرف التفاصيل

قالت كاترين مان عضوة لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا المركزي، إنها ستحاول في غضون الفترة القليلة المقبلة العمل على مواجهة ارتفاع معدلات التضخم ببريطانيا.

وأضافت “مان”، في تصريحات صحفية، أنها تعد خطة للمطالبة بزيادة أسعار الفائدة، ما سيساعد على كبح جماح التضخم الذي يتزايد بين الحين والآخر بالمملكة المتحدة.

يذكر أن تصريحات عضوة لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا المركزي، تتعارض مع الكثيرين داخل البنك الذين يرون أن الحل لهذه الأزمة يكمن خلف تثبيت أسعار الفائدة.

فيما دعت عضوة لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا المركزي، إلى أن فكرة زيادة أسعار الفائدة وتشديد السياسة النقدية ليس لغرض شخصي، بل إنه من أجل مواجهة الارتفاع غير المتوقع بمعدلات التضخم.

وقالت مان، إن استمرار أسعار الفائدة عند هذا المستوى دون زيادتها سيكون له أثر سلبي كبير على عجز مواجهة هذا الارتفاع غير المتوقع في معدلات التضخم، مشددة على أن التخلص منه في أقرب وقت سيساعد على تخطي الأزمة، والعودة بالاقتصاد للانتعاش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة