لبنان.. مزايدة عمومية لبيع مخلفات انفجار مرفأ بيروت

AhmedEG7 نوفمبر 2023
لبنان.. مزايدة عمومية لبيع مخلفات انفجار مرفأ بيروت

تعمل لبنان على خطة إعادة إعمار مرفأ بيروت الذي شهد انفجارًا ضخمًا منذ أكثر من ثلاثة أعوام وتحديدًا في أغسطس من عام 2020، خاصة وأن البنك الدولي قد وضع خطة إعادة الاعمار بعد الانتهاء من الإطار القانوني لقطاع الموانئ والمهام المنوطة بها.

من جهتها، كشفت الوزارة المنوطة بالأشغال العامة والنقل في البلاد، عن إطلاق مزايدة الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023، حيث من المقرر أن تكون تلك المزايدة عمومية، والتي ستقام بهدف بيع مخلفات انفجار المرفأ البحري، حيث أن المرفأ يحتوي على الكثير من الأشياء الممكن بيعها، وذلك ضمن خطة إعادة الإعمار التي سبق الإعلان عن بدء إجراءاتها التنفيذية ضمن الإمكانيات المتاحة للميناء.

وفي وقت سابق، بحثت وزارة الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية، مع البنك الدولي خطة إعادة إعمار المرفأ البحري، وذلك بعدما أنهت الجهات المختصة الإطار القانوني الجديد الخاص بقطاع المرافئ والرؤيا والمهام المنوطة بها.

جدير بالذكر، أن البنك الدولي يعمل مع لبنان على إعادة إعمار “المرفأ” الذي شهد انفجارًا منذ ثلاثة سنوات في أغسطس 2020، وتسبب في مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة أكثر من 6 آلاف آخرين فضلا عن تشريد عشرات الآلاف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة