الهند تعلن رفع مستوى الشراكة مع السعودية

Ahmed22 يناير 2024
الهند والسعودية
الهند والسعودية

أعرب مسؤول في الخارجية الهندية، عن سعادته بالشراكة القوية في الفترة الحالية مع الجانب السعودي، وذلك بعد إعلان الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي عن إنشاء جسر يربط بين كلا من الشرق الأوسط، والهند وأوروبا خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال كلمته في قمة العشرين التي أقيمت في الهند خلال الأيام الماضية، وسط حالة من التفاؤل الكبيرة من تصريحات ولي العهد السعودي.

الهند تعبر عن سعادتها بالشراكة مع السعودية

ومن جانبه أكد المسؤول في الخارجية الهندية عن سعادته الكبيرة بالتعاون مع المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن الهند والمملكة العربية السعودية قد اتفقوا على رفع مستوى الشراكات بين كلا الدولتين في مجال الطاقة الهيدروكربونية من أجل أن تكون شراكة شاملة في مجال الطاقة.

وأضاف المسؤول خلال تصريحاته، أن كلا الدولتين قد وقعوا على اتفاقيات تشمل النفط والطاقة المتجددة، إضافة إلى الاحتياطيات الاستراتيجية، كما تشمل أيضا أوجه التعاون كلا من الدفاع والفضاء وكذلك أشباه الموصلات.

ولفت المسؤول في الخارجية الهندية إلى أن هناك مجموعة عمل هندية سعودية مكونة من أجل العمل على تسريع وتيرة العمل خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة