تقارير: تركيا تحتاج عشرات مليارات الدولارات لإعادة الإعمار بعد الزلزال

Ahmed19 فبراير 2023
زلزال تركيا
زلزال تركيا

كشفت وسائل إعلام عالمية، عن أن تركيا ستحتاج العشرات من المليارات خلال الفترة المقبلة، من أجل التعافي من الزلزال المدمر، الذي ضرب تركيا في الفترة الحالية، وذلك بحسب ما قال خبراء عن الوضع الاقتصادي داخل تركيا، بعد الزلزال الشهير الذي ضرب جنوب تركيا خلال أيام.

تركيا تعيش أزمة اقتصادية بسبب الزلزال

وقال أونور أنت، احد الكتاب والخبراء، أن الأضرار الاقتصادية طويلة المدى ستكون اكثر شمولا على تركيا خلال الفترة المقبلة، حيث إن المساعدات التي تقدم لتركيا في الوقت الحالي، تعد بمثابة إسعافات أولية بسبب صدمة الزلزال فقط لا غير ولكن بعد ذلك سيتغير الوضع بالنسبة للجانب التركي.

فيما يرى مسؤولون اقتصاديون بحسب تصريحات لـ “العربية”، أن الزلازل المدمرة التي جاءت في تركيا منذ أيام، ستضيف المليارات من الدولارات على الإنفاق على البنية التحتية من جديد، خاصة فيما يتعلق بميزانية أنقرة، وستخفض من النمو الاقتصادي خلال هذا العام بشكل كبير.

وأضافوا أن الحكومة ستضطر إلى العمل على إعادة الإعمار من جديد، وهو ما سيكلف الحكومة الكثير من الأموال، ويعطل حركة التنمية في تركيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة