خبير اقتصادي يكشف فوائد طرح مصر أكثر من 30 شركة في البورصة

Ahmed26 فبراير 2023
البورصة المصرية
البورصة المصرية

يرى الدكتور مدحت نافع، أستاذ الاقتصاد والتمويل، أن قرار الحكومة المصرية بطرح أكثر من 30 شركة داخل البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة، سيعود بالنفع والعوائد الكثيرة على الدولة المصرية، وعلى الاقتصاد المصري، في ضوء ما يحدث في الوقت الحالي من أحداث عديدة.

خبير اقتصادي: قرار طرح الشركات سيساعد الاقتصاد المصري

وأضاف “نافع”، في تصريحات تلفزيونية له، أن هذا القرار سيكون له أهمية اقتصادية كبيرة خلال الفترة المقبلة، وذلك في ضوء الاهتمام الكبير من الجميع بالاستثمار في الوقت الحالي، وخاصة بعد طرح الشركات الحكومية في البورصة المصرية، رغبة في الشراكة مع القطاع الخاص.

وتابع، أن دخول القطاع الخاص في إدارة وحوكمة الشركات الحكومية، وتكون الشراكة بين كلا من الحكومة والقطاع الخاص، سيساعد في تحقيق المعادلة الصعبة في الاستثمار خلال الفترة المقبلة، وسيعود بالنفع الكبير على الدولة المصرية بعد الأزمات الماضية.

وكانت الدولة المصرية تعاني بشكل كبير خلال الفترة الماضية، من العديد من الأزمات المختلفة التي عاشتها، خاصة فيما يتعلق بالأزمة الاقتصادية بعد الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها الواضح والكبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة