سويسرا.. الاقتصاد يسجل ركوداً في الربع الثاني من العام الجاري

AhmedEG22 ديسمبر 2023
سويسرا.. الاقتصاد يسجل ركوداً في الربع الثاني من العام الجاري

كشفت أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية السويسرية “سيكو”، عن ركود اقتصاد البلاد في الربع الثاني من العام الجاري، وذلك بعدما شهد انتعاشًا في الربع الأول، موضحة أن “الناتج المحلي” للبلاد ظل راكدًا مقارنة بالربع الأول من العام الجاري، وذلك عندما نما بمعدل 0.3 %، بينما كان خبراء الاقتصاد يتوقعون نموا يبلغ 01 % في تلك الفترة التي تنتهي في يونيو الماضي.

وأوضحت البيانات الصادرة عن “سيكو”، أن الناتج المحلي الإجمالي في البلاد لم يشهد أي تغييرًا، وذلك بعد أخذ الفعاليات الرياضية في الحسبان، عقب تسجيل معدل نمو 0.3 في المائة في الربع السنوي المنتهي في مارس الماضى، وأظهرت أيضًا أن القطاع الصناعي شهد تراجعًا في القيمة المضافة، مقابل نمو قطاع الخدمات بمعدل أعلى من المتوسط.

وأشارت البيانات، إلى نمو استهلاك الأفراد بنسبة وصلت إلى 0.4 في المائة وذلك مقارنة بالربع الأول، حيث أظهر الإنفاق الحكومي زيادة بنسبة 0.1 في المائة وذلك مقارنة بالربع الأول من العام الجاري، لافتة إلى تباطؤ الاقتصاد على أساس سنوي إلى 0.5 في المائة مقارنة مع 1.5 في المائة، بما يتفق مع التوقعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة