ماذا تحضر وزيرة الداخلية الألمانية للصين فيما يخص قطاع الاتصالات؟

AhmedEG17 أكتوبر 2023
وزيرة الداخلية الألمانية
وزيرة الداخلية الألمانية

قالت نانسي فيزر، وزيرة الداخلية الألمانية، إنه من غير المسموح في الفترة المقبلة استخدام مكونات حساسة في شبكة الاتصالات بالبلاد القادمة من الصين.

وأوضحت فيزر، في بيان لها، أن المكونات الحساسة في شبكة الاتصالات النقالة من شبكة الجيل الخامس التي سيحظر استخدامها بالبلاد بحلول 2026، سيكون بسبب عدم الأمان في تلك الشبكات.

وتابعت وزيرة الداخلية الألمانية، أن هذا الحظر لا بد أن يطبق على جميع الشبكات الخاصة بالاتصالات بالبلاد سواء تلفونيكا أو فودافون أو حتى تيليكوم، لا سيما في ظل ورود بيانات عن التسريب في عدة دول أخرى بسبب تلك المكونات.

فيما ذكرت مصادر، أن الهدف أيضًا من هذا الحظر هو تخفيض نسبة الاعتماد الهيكلي على بعض الشركات الصينية في شبكات الاتصالات، خصيصًا شركتي زد تي إي، وهواوي.

وأشارت المصادر، إلى أن هذا الحظر سيتم تعميمه في غضون الفترة المقبلة على العديد من القطاعات الحيوية في ألمانيا، خصيصًا في العاصمة وغيرها، وذلك بهدف الحفاظ على المعلومات دون تسريب، مثلما يحدث في غير ألمانيا من الدول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة