أردوغان يكشف مطلب روسيا لإعادة اتفاقية الحبوب

Ahmed19 أكتوبر 2023
أردوغان
أردوغان

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن مقترح من قبل الأمم المتحدة، من أجل استعادة اتفاقية الحبوب من جديد خلال الفترة المقبلة، والتي أعلنت روسيا الانسحاب منها خلال الفترة الماضية، وهو ما يؤثر بدوره على انتشار الحبوب في العالم باعتبار روسيا وأوكرانيا أحد أهم المصدرين لهم حول العالم أجمع في السنوات الأخيرة.

أردوغان يتحدث عن مطالب روسيا

وقال أردوغان من خلال تصريحات تم نقلها في عدة صحف، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطوينيو جوتيريش اقترح العمل على آلية وساطة تفيد بمشاركة روسيا في صفقة الحبوب، وذلك بدون وجود أي ربط مباشر لها بنظام سويفت خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الرئيس التركي، أن روسيا لديها طلبات من أجل اتفاقية الحبوب، الطلب الأول هو ما يتعلق بالدخول في نظام سويفت، إذ أنها قد تم منعها من هذا النظام بسبب العقوبات الأوروبية عليها بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

واستكمل، أن الأمم المتحدة تعمل جاهدة في الوقت الحالي على إزالة العقبات في مجال التأمين على السفن الروسية، في ضوء العقوبات المرصودة على روسيا بسبب أزمة أوكرانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة