رئيسة اتحاد النقابات العمالية في ألمانيا تكشف خطة دعم أسعار الكهرباء

AhmedEG15 يوليو 2023
رئيسة اتحاد النقابات العمالية في ألمانيا
رئيسة اتحاد النقابات العمالية في ألمانيا

قال اتحاد النقابات العمالية في ألمانيا “دي جي بي”، إن هناك العديد من الخطوات التي يتبعها خلال الفترة القليلة المقبلة من أجل العمل على تمديد برنامج دعم أسعار الكهرباء، وذلك في ظل ارتفاع معدل التضخم.

وأضاف اتحاد النقابات العمالية في ألمانيا، في بيان له، أن هذه المساعي من أجل تمديد العمل بالبرنامج حتى بعد نهاية 2023، مشيرًا إلى أن تخفيض أسعار الكهرباء أظهر التأثير على الأسواق.

من جانبها تابعت ياسمين فهيمي رئيسة الاتحاد: “كبح أسعار الكهرباء أظهر تأثيره، فما نسعى إليه تمديده حتى نستطيع مواجهة ارتفاع معدل التضخم، فضلًا عن الوقوف في وجهة الكثير من التحديات التي تواجه اقتصاد البلاد”.

واستطردت رئيسة الاتحاد: “الفترة المقبلة ستشهد طلبًا كبيرًا على الكهرباء خصيصًا في القطاعات الصناعية التي تحتاج إلى وفرة في هذا المصدر، الأمر الذي يحتاج معه لتوفير الدعم حتى ولو بشكل مؤقت من أجل الحفاظ على استقرار الاقتصاد القومي”.

واختتمت: “هناك مئات آلاف الوظائف ذات الأجر الجيد والمرتبط باتفاق جماعي في الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة والصناعات التي تأتي بعدها، لكنها تحتاج في الوقت ذاته إلى زيادة الدعم لأسعار الكهرباء”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة