رئيس وزراء باكستان: مضطرون لقبول طلبات صندوق النقد الدولي

Ahmed18 يونيو 2023
صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

كشف شهباز شريف، رئيس وزراء باكستان، عن أن دولته ليس لديها أي خيار آخر خلال الفترة الحالية، إلا قبول شروط صندوق النقد الدولي، في ضوء المحنة التي تمر بها الدولة في الوقت الحالي، وحاجتها الماسة من أجل العبور من الأزمة المادية الحالية التي يواجهها المواطنون.

باكستان تعيش ظروف اقتصادية صعبة

وتعيش دولة باكستان ظروف اقتصادية صعبة في الوقت الحالي، للعديد من الظروف العالمية التي تأثر بها العالم كله، وعلى رأسها أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أثرت بشكل واضح على سلاسل الإمداد في العالم، إضافة إلى الركود الاقتصادي الذي عانى منه قطاع كبير من دول العالم في الفترة الماضية نتيجة هذه الحرب.

وقال شريف، خلال تصريحات، إن باكستان مضطرة في الوقت الحالي من أجل قبول الشروط التي قدمها صندوق النقد الدولي، وذلك من أجل المساعدات المالية التي تحتاج لها الدولة في الوقت الحالي، وذلك على ىالرغم من الذي يشهده الصندوق من طلبات.

ووصف رئيس وزراء باكستان، أن طلبات صندوق النقد الدولي تفوق الخيال، ألا أن باكستان مجبرة على ذلك، في ضوء ما يشهده من مشاكل عديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة