قبل قمة العشرين.. جو بايدن مستاء من تصرفات الصين لهذا السبب

Ahmed23 سبتمبر 2023
جو بايدن
جو بايدن

عبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن خيبه أمله الكبيرة فيما حدث خلال تطور العلاقات بين كلا من الولايات المتحدة الأمريكية والصين في الفترة الراهنة، والقرارات التي اتخذها رئيس الصين في الفترة الأخيرة، على الرغم من محاولات الولايات المتحدة الأمريكية جادة في إعادة العلاقات بقوة مع الصين خلال الفترة الحالية، ألا أنه تواجه مشاكل مع تصرفات الصين في الوقت الحالي.

جو بايدن يعرب عن خيبه أمله

وكان جو بايدن، قد أعرب عن أنه مستاء كثيرًا من قرار رئيس الصين شي جين بينج، بعدم حضور قمة العشرين، والتي تُقام في الهند خلال الأسبوع الجاري، إذ أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تسعى جاهدة لإصلاح العلاقات مع الصين خلال الفترة المقبلة، على الرغم من كل ما حدث في السنوات الماضية.

وشهدت العلاقات الامريكية الصينية في الفترة الأخيرة العديد من المناوشات، سواء على مستوى التجارة، أو فيما يتعلق بأزمة تايوان، وما قدمته الولايات المتحدة الأمريكية من تجاوزات في التعامل مع تايوان وما إلى ذلك، إضافة إلى العقوبات الأمريكية على عدد من الشركات الصينية.

وصرت مسؤولون أمريكيون عن أن محاولات أمريكا للتقرب مع الصين لا يجب أن تؤخذ من جانب أن أمريكا طرف ضعيف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة