رئيس الحكومة العراقية يكشف عن آليات تعاون بلاده مع الهند

AhmedEG27 أغسطس 2023
رئيس الحكومة العراقية
رئيس الحكومة العراقية

قال محمد شياع السوداني، رئيس الحكومة العراقية، إن هناك العديد من المحاولات لجذب الاستثمارات الخارجية إلى أرض بلاد الرافدين، فضلًا عن الإجراءات للتعاون مع عدة دول خلال الفترة المقبلة.

وأضاف السوداني، خلال إجتماعه بسفير الهند لدى العراق براشانت بيساي: “الهند من أفضل الدول التي يسعى العراق للتعاون معها، فالفترة المقبلة ستشهد العديد من اتفاقيات التعاون لتنفيذ مشاريعها بالمستشفيات وإعادة البناء في بغداد”.

وتابع رئيس الحكومة العراقية: “الحكومة بصدد تنفيذ مشاريع استراتيجية في مقدمتها طريق التنمية، وعلى الشركات الهندية المساهمة بالاستثمار في العراق، فالفترة المقبلة ستشهد مراحل كبرى من التطوير”.

واستطرد: “العلاقات التاريخية بين البلدين ستزداد تعاونًا خصيصًا في مشاركة الهند بمشاريع إعادة الإعمار وتطوير القطاعات سواء الصحية أو التجارية أو حتى رقمنتها”.

من جانبه أكد سفير الهند، أن البلاد بلاده تسعى بكل الطرق إلى توطيد التعاون مع العراق الذي يُعد أفضل المتعاونين مع بلاده، حيث إنه ورد إليهم نفط بما يقرب من 35 مليار دولار خلال 2022، من أجل تطوير قطاعات الطاقة بالهند.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة