أستاذ اقتصاد: هذا هو السبب الخفي وراء رفع الفيدرالي الأمريكي الفائدة

Ahmed21 مايو 2023
الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي

تحدث هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، عن الأسباب وراء رفع الولايات المتحدة الأمريكية سعر الفائدة مرة أخرى، خلال الأيام القليلة الماضية، وسط ترقب كبير من العديد لما فعلته الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا بهذا القرار.

أستاذ اقتصاد: سبب حقيقي وخفي وراء رفع سعر الفائدة من الفيدرالي الأمريكي

وقال هشام إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي في برنامج “الحياة اليوم” والذي يعرض من خلال فضائية “الحياة”، إن أمريكا أعلنت أن السبب وراء ذلك هو كبح جماح التضخم، والعمل على حماية الاقتصاد الأمريكي، حيث إنه مع زيادة سعر الفائدة يتم امتصاص السيولة داخل الاقتصاد وهو ما يتناسب معهم.

وتابع استاذ الاقتصاد، أن هناك سبب خفي وراء سعر الفائدة وزيادتها وهو الأزمة العالمية التي يواجهها العالم في الوقت الحالي، وعلى رأسها الحرب الروسية الأوكرانية، حيث إن قرار سعر الفائدة لحماية الدولار ويجعله في أفضل حالاته.

وواصل أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول الحفاظ على عملتها وسط كافة العملات في العالم في الوقت الحالي، على الرغم من أن القرارات التي تتخذها تؤثر على الكثير من القطاعات المختلفة التي تمتلكها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة