خطة بين تركيا وإيران من أجل تطوير التعاون التجاري في الفترة المقبلة.. اعرف التفاصيل

AhmedEG3 نوفمبر 2023
إيران
إيران

تسعى تركيا إلى توطيد التعاون الاقتصادي والتجاري مع إيران؛ لذا تعقد معها العديد من اتفاقيات التعاون، فضلًا عن إجراء المباحثات بين الجانبين من أجل الاتفاق على مجمل العلاقات التي من شأنها التطوير والتنمية في البلدين.

وعقد والي ولاية وان في جنوب شرق تركيا، أوزان بالجي، الاجتماع السادس للتعاون الاقتصادي بين الولايات الحدودية التركية الإيرانية، بحضور سفير إيران في أنقرة محمد حسن حبيب الله زاده، حيث بحثا كيفية الوصول إلى أقصى تعاون بالمجالات الاقتصادية الحيوية.

وأكدت مصادر، أن الجانبين ناقشا كيفية توطيد التعاون في مجالات السياحة والنقل، بالإضافة إلى الجمارك والتجارة البينية، الأمر الذي سيصل معه البلدان إلى تطوير اقتصادهما في ظل ما يعانيه الاقتصاد العالمي من حالة تدهور وارتفاع في معدلات التضخم.

وشددت المصادر، على أن الاجتماع التعاون الاقتصادي بين الولايات الحدودية التركية الإيرانية، سيساهم بدور كبير في تعزيز التعاون الاقتصادي بين أنقرة وطهران، اللذان يحتاجان إليه لإعادة تطوير وتنمية بلادهما، في ظل التحديات التي واجهتهما خلال الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة