رئيس “تداول” السعودية: نطمح لاستقطاب قطاعات عديدة لسوق المال

Ahmed8 فبراير 2024
خالد الحصان
خالد الحصان

كشف خالد الصحان، الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول القابضة، عن أن هيئة السوق المالية السعودية، قد وافقت على إدراك 23 شركة خلال العام الحالي، وأن هناك ما يقرب من 75 ملف قيد المراجعة خلال الفترة المقبلة سيتم النظر إليهم أيضا.

السعودية ترغب في ضم قطاعات عديدة لسوق المال

وأضاف الحصان، في تصريحات عبر صحيفة العربية، جاءت من خلال مشاركته في ملتقى سوق المالية في المملكة العربية السعودية للعام الجاري، أنه من المتوقع تحقيق نفس الأرقام الإيجابية التي قد تم تحقيقها خلال العام الماضي، وأن وتيرة العمل مستمرة على الشركات المستمرة في النمو.

واستكمل، أنه يوجد العديد من القطاعات غير ممثلة في السوق السعودية حتى الآن، على الرغم من حجمها الكبير في الاقتصاد، وأنه يجب أن يتضمن الاقتصاد هذه القطاعات، وعلى رأس هذه القطاعات كلا من التعليم والصحة والصناعة، والذين يمثلون الكثير في المملكة العربية السعودية.

وأردف، أن هذه القطاعات مهمة جدا في سوق الأسهم السعودية، خاصة من أجل جذب مستثمرين إضافيين، وزيادة العمق الخاص بهذه القطاعات في منظمة السوق المالية السعودية خلال الفترة المقبلة، وذلك في ضوء الاستقطاب الكبير الذي تقدمه هيئة سوق المال للعديد من القطاعات مؤخرًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة