هكذا كشف وزير الخارجية السعودي عن أولويات المملكة على الساحة الدولية

AhmedEG3 أكتوبر 2023
وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي

قال الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، إن المملكة العربية السعودية يأتي من ضمن أولوياتها أن ترى السلام والاستقرار يحل بأراضي كل الدول التي يوجد بها صراعات مع دول أخرى.

وأضاف ابن فرحان، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: “نحاول أن نصل من خلال مساعدتنا للدول الأخرى إلى التنمية الشاملة، فضلًا عن تهدئة الأجواء بالمناطق التي بها صراعات حتى تنعم شعوبها بحياة هادئة يتوالى فيها تحقيق الأهداف المنشودة”.

وتابع وزير الخارجية السعودي: “المملكة دائمًا ما تحث الدول على الالتزام بميثاق الأمم المتحدة وعدم العدول عن القوانين ومبادئ الشرعية الدولية؛ لا سيما أن ذلك سيحقق لها حياة مليئة بالاستقرار والتقدم”.

واستطرد: “الحفاظ على القيم والمبادئ وعدم تدخل دولة في الشؤون الداخلية لدولة أخرى نضعه نصب أعيينا في تعاملنا مع الملفات الدولية الشائكة”.

واختتم: “رؤية المملكة 2030 تهدف إلى تعزيز الجهود في البناء والتطوير، الأمر الذي نسعى من خلاله إلى توفير كل متطلبات الأجيال سواء الحالية أو القادمة بمختلف ربوع الأرض”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة