وزير الصناعة السعودي: نستهدف العالمية وجذب أهم قطاعات التكنولوجيا

Ahmed28 ديسمبر 2023
وزير الصناعة السعودي
وزير الصناعة السعودي

كشف بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة داخل المملكة العربية السعودية، عن أن وزارة الصناعة تعمل في الوقت الحالي أن تصبح رائدة عالميا في التصنيع، خاصة فيكما يتعلق بالطباعة ثلاثية الأبعاد، من خلال إنتاج مواد التصنيع الخام، والتوطين الكبير لخدمات التصنيع.

وزير الصناعة: تقنيات الثورة الصناعية ساعدتنا كثيرا

واستكمل، الخريف تصريحاته خلال مشاركة في فعالية مؤتمر ليب التقني الدوري في جلسة حوارية هناك، أن المؤتمر يعتبر مثال واضح للعمل والاهتمام من المملكة العربية السعودية على جذب أهم اللاعبين في مجال التقنيات والتكنولوجيا في الوقت الحالي.

وتابع وزير الصناعة، أن مؤتمر التعدين أثر بشكل كبير في تعزيز المكانة الخاصة بالمملكة العربية السعودية، باعتبارها مركز دولي وإقليمي خاص في قطاعات مختلفة خلال الفترة المقبلة، وذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية تحت اسم “واس”.

وأشار إلى أن التقنيات الخاصة بالثورة الصناعية الرابعة ساعدت بشكل كبير في مضاعفة الإنتاجية إضافة إلى التقليل في التكلفة والمخالفات والانبعاثات الكربونية، في ضوء اهتمام المملكة بقضية المناخ، كما أنها ساعدت في تحقيق الاستدامة وتحسين جودة السلع بشكل كبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة