تعليق هام من مسؤول أمريكي على قرار محمد بن سلمان بشأن الممر الاقتصادي

Ahmed20 نوفمبر 2023
محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

علق عاموس هوكستاين، المبعوث الرئاسي لشؤون الطاقة في الإدارة الأمريكية، على قرار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بإنشاء ممر اقتصادي يربط ما بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا، للعمل من خلاله على زيادة التجارة بين الدول وبعضها البعض، والعمل على زيادة فرص العمل في تلك المنطقة بشكل مكثف خلال الفترة المقبلة فيما يتعلق بهذا الصدد.

مسؤول أمريكي يتحدث عن الممر الاقتصادي

وقال “هوكستاين”، خلال تصريحات له، إن الممر الاقتصادي الذي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية، سيكون سبب في تغيير الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى ان التوقيع على مذكرة تفاهم مع ولي العهد السعودي هو ثمار حراك هادئ وجهود دبلوماسية استمرا شهورا خلال الفترة الماضية.

وتابع المبعوث الرئاسي لشؤون الطاقة في الإدارة الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية عملت على خطة طموحة خلال الفترة الماضية، من أجل التوصل إلى اتفاق وتوقيع مذكرة تفاهم برفقة ولي العهد السعودي خلال الفترة الحالية.

وكان الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، قد أعلن عن توقيع مذكرة التفاهم خلال تواجده في قمة العشرين في نسختها الحالية في الهند.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة