جورجا ميلوني تكشف خطة إيطاليا للخروج من مبادرة الحزام والطريق مع الصين

AhmedEG10 نوفمبر 2023
جورجا ميلوني
جورجا ميلوني

قالت جورجا ميلوني، رئيسة الوزراء الإيطالية، إنه على الصين العلم بأن روما لن تستمر في اتفاق الاستثمار المثير للجدل، لا سيما في ظل ما تعانيه من انخفاض معدل النمو، وارتفاعا معدلات التضخم.

من جانبه أضاف أنطونيو تاجاني، وزير الخارجية الإيطالي: “إيطاليا لا يمكنها الاستمرار في مبادرة الحزام والطريق التي دشنتها الصين منذ عدة سنوات، لا سيما في ظل التحديات التي تواجهها”.

وتابع وزير الخارجية الإيطالي: “ميلوني أخبرت الصين بخطة الخروج من مبادرة الحزام والطريق، حيث إننا نحاول ضبط الأمور في الفترة المقبلة من أجل الوصول إلى الاستقرار وسط تخبط وتدهور معظم اقتصادات دول العالم”.

واستطرد تاجاني: “منذ عدة سنوات ونحن نسعى إلى الوصول إلى هذه النقطة التي ربما تفيد اقتصادنا، لكن لم يحالفنا الحظ بالخروج من هذه المبادرة، لكن هذه المرة نعتزم بإصرار الوصول إلى الخروج منها”.

يذكر أنه يتعين على إيطاليا أن تقرر بحلول نهاية العام الجاري ما إذا كانت ستجدد البرنامج المميز للرئيس الصيني شي جين بينج، فضلًا عن أن هذا القرار باستمرار تواجد روما في مبادرة الحزام والطريق لا بد أن يحسم في الفترة القليلة المقبلة؛ الأمر الذي دعا رئيسة الوزراء إلى التصريح بهذا القرار بالخروج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة