البرتغال تستعد لحظر أجهزة هواوي في البلاد

Ahmed13 ديسمبر 2023
شركة هواوي
شركة هواوي

اتخذت هيئة مراقبة الاتصالات البرتغالية، قرارًا هامًا وصادمًا بشكل قوي خلال الساعات القليلة الماضية فيما يتعلق بأجهزة هواوي في واحد من القرارات الذي يعد بمثابة ضربة قاسمة لشركات الاتصالات الصينية داخل البرتغال في الفترة الحالية، إذ أن الشركات كانت تبذل جهودا كبيرة من أجل زيادة مبيعاتها  في الفترة الأخيرة.

حظر جديد لشركة هواوي

وجاء في تصريحات الهيئة أنها تعمل مع المشغلين في الفترة الحالية على العمل على تنفيذ قرار رفيع المستوى بحظر استخدام كافة معدات هواوي عن شبكات الجيل الخامس للهاتف المحمول داخل البرتغال خلال الفترة المقبلة، وذلك على الرغم من كافة الاعتراضات التي قدمتها الشركات والمسؤولين الصينيين في البلاد في الفترة الأخيرة.

وجاء في التقارير أن تنفيذ هذا القرار من قبل رئيس الوزراء البرتغالي بمثابة ضربة قاسمة وقوية لشركات الاتصالات الصينية وشركات هواتف المحمول الصينية، والتي بذلت جهودًا كبيرة في الفترة الماضية في العديد من الملفات المختلفة لدخول الشبكات المستقلة في سوق البرتغال لشبكات الجيل الخامس.

وتشهد شركة هواوي حروب قوية في الفترة الأخيرة من العديد من الدول التي تحظر التعامل معها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة