عينات لكويكب بينو تحت ميكرسكوب ناسا.. تحدي جديد لناسا

AhmedEG1 يناير 2024
كويكب بينو
كويكب بينو

كشفت وكالة الفضاء الإمريكية «ناسا»، عن العثور على أول عينات كويكب بينو، والتي وصلت لكوكب الأرض بعدما تخطت رحلتها من الفضاء الشاسع بالمظلة لصحراء يوتا حتى امتهت رحلتها واستقرت في كبسولتها بعد مايقرب من خمس ساعات في الأراضي العسكرية

كما تابعت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، بأن كبسولة العينات لم يصبها أذى، بالإضافة إلى خلوها من أي تلوث أو بكتيريا ضارة، ومؤكدة أن عمليات الاستعادة نجحت بنسبة 100٪، فضلا عن الحفاظ على العينات التي وصل عمؤها لما يقرب من 5 مليارات سنة.

وأكدت وكالة الفضاء الأمريكية أن الكبسولة تم تخزينها في مكان نظيف لمدة مؤقتة، حتى يتم إدخالها لميدان الاختبار يوتا، التابع لوزارة الدفاع، مشيرة إلى الواقع غلب الخيال والافلام العلمية، فالكبسولة تحتوي على مقدار كبير من عينات كوكب بينو، الذي يمتلك الكثير نت الكربون.

وأضاف وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، بأنه لن يتعرف على محتويات الكبسولة بشكل جيد حتى يتم فتحها، الامر الذي سيتم خلال يوم أو اثنين على الأكثر، مؤكدة أن اليابان أيضا امتلكت عدة عينات ولكنها كمية ضئيلة جدا، حصلت عليها خلال بعثتين لها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة