الأوقاف السعودية: كسب قضايا وقفية بقيمة مليار ريال

Ahmed27 نوفمبر 2023
الأوقاف السعودية
الأوقاف السعودية

كشفت الهيئة العامة للأوقاف في المملكة العربية السعودية، عن أنباء سارة وهامة فيما يتعلق بحمايتها للأوقاف خلال الفترة المقبلة، وسط الترقب الكبير من الجميع حول القضايا التي تعمل عليها الهيئة في الفترة الحالية، خاصة في ضوء الأحكام القضائية التي نجحت في الحصول عليها خلال الفترة الأخيرة والحصول على تعويضات مالية مجزية خلال الفترة الأخيرة.

هيئة الأوقاف تحقق نجاحا كبيرا

وأعلنت الهيئة عن نجاحها في الحصول على عدد من القضايا الوقفية التي صدرت لصالح الأوقاف التي تحت نظارتها بنجاح وصل لمليار ريال، جاءت من خلال أصول عقارية وتعويضات مالية مختلفة، على رأسها دعوى قضائية أقامتها مجموعة من المدعين ضد أحد الأوقاف الثابت منذ 100 عام وأكثر.

وفي ضوء النجاح الذي تحققه الهيئة في الفترة الأخيرة أيضا، نجحت الهيئة في الحصول على قرار بإبطال بيع إحدى العقارات الوقفية في منطقة مكة المكرمة في الفترة الأخيرة.

وتعد الهيئة العامة للأوقاف في المملكة العربية السعودية، واحدة من الهيئات القادرة على تحقيق الكثير من النجاحات في الفترة الماضية في ملف القضايا الوقفية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة