بخطوات بسيطة.. أبرز النصائح لضبط ساعة الطفل البيولوجية

AhmedEG4 فبراير 2024
بخطوات بسيطة.. أبرز النصائح لضبط ساعة الطفل البيولوجية

تشكو غالبية الأمهات من قلة نوم الأطفال خلال فترة الليل، مما يشكل صعوبة في إيقاظهم صباحًا للذهاب إلى المدرسة، وبالطبع يؤثر على استيعابهم وتحصيلهم الدراسي، لذا رصدنا لكم أبرز النصائح الواجب وضعها في الحسبان عند محاولة ضبط الساعة البيولوجية وجعل الأطفال ينامون ليلًا في المواعيد الطبيعية، وذلك وفقاً لموقع “calgaryschild”.

يقول الموقع، إن أول شيء يجب أن يحرص عليه الوالدين “تثبيت وقت محدد للنوم والاستيقاظ” وذلك حتى يعتاد جسد الأطفال على المواعيد الجديدة، بالإضافة إلى “التشجيع على القيلولة اليومية المنتظمة” وذلك كونها تساعد على النوم بشكل جيد خلال الليل، بجانب “تطوير روتين ثابت قبل النوم” مما يجعل الطفل ينتقل من حركة اليوم إلى النوم بشكل هادئ.

وأشار الموقع إلى أن “بيئة النوم المريحة” لها مفعول سحري أيضًا في جعل الطفل ينام سريعًا خلال وقت الليل، بالإضافة إلى “الاهتمام بالتغذية الصحية” وعدم التعرض إلى الأغذية التي تسبب السهر ولا تساعد على النوم، بجانب “النشاط البدني اليومي” الذي يساعدهم على النوم بشكل أسرع، بالإضافة إلى “تعليم الطفل الاسترخاء”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة