أبرزها الشوفان والموز.. أطعمة يجب تناولها قبل التمارين الصباحية

AhmedEG15 يناير 2024
الشوفان
الشوفان

يعتبر من أكثر الشائعات المنتشرة ممارسة الرياضة بدون طعام حتى يتم حرق المزيد من السعرات الحرارية، الأمر الذي يعد خطأ كبيرا فلابد من تناول الطعام المفيد المليء بالكربوهيدرات لتزويد الجسد بالمزيد من الطاقة، لذا نستعرض في السطور التالية بعض الأكلات التي يمكن تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية.

الشوفان والأرز البني بالدجاج
يعتبر الشوفان من أكثر الأطعمة المليئة بالطاقة، وخاصة إذا تم تناولها صباحا مع المزيد من الفواكه، فهي تمنح الطاقة والحيوية للجسد باقي اليوم، بالإضافة لإمكانية تناول الأرز البني مع الدجاج في وجبة الغداء، فهما معا يمتصا الألياف والكربوهيدات، لذا فإذا انتهيت من عملك وقررت الذهاب للتمرين عليك بتناوله.

الموز وزبدة الفول السوداني
تعد فاكهة الموز من أكثر الفاكهة التي تحتوي على السكريات والنشا والتي تزود الجسم بالطاقة، فضلا عن أنه إذا تناولت موزة واحدة قبل التمرين فهذا بمثابة وقود مثالي للجسم، بالإضافة إلى الطاقة التي يستمدها الحسد من ساندوتش الخبز الأسمر وزبدة فول السوداني، إذا تناوله صباحا، فهو تعويضا جيدا عن الصيام فترة النوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة