رئيس أرامكو: العالم سيظل يعتمد على النفط والغاز في ملف الطاقة

Ahmed12 فبراير 2023
أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

يرى أمين الناصر، كبير الإداريين التنفيذيين، والرئيس في شركة أرامكو السعودية للنفط، أن قواعد الـ ESG، التي تنحاز ضد الطاقة التقليدية، تضر العالم والاقتصاد العالمي وأمن الطاقة، وذلك من خلال نقص الاستثمارات في مجالات الطاقة والنفط وغيرها.

رئيس أرامكو يتحدث عن استخدام الطاقة

وأضاف “الناصر”، خلال تصريحات له على هامش المشاركة في ملتقى السوق المالية السعودية 2023، أن البدائل الخاصة بالطاقة في الوقت الحالي ليست مهيأة بشكل كافي من أجل تحمل الأعباء الكبيرة الخاصة بالطلب العالمي، خاصة في ظل أزمة الطاقة التي تم تداولها بشكل واسع خلال العام الأخير بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع رئيس شركة أرامكو السعودية، أن العالم سيواصل العمل خلال الفترة المقبلة بالاعتماد على النفط والغاز الطبيعي، على الأقل في المستقبل المنظور، خاصة في قطاعات مثل قطاع النقل، والصناعات الثقيلة وتوليد الكهرباء، في ضوء أهمية هذه القطاعات.

وأردف، أنه التحول إلى عالم أقل خطورة يجب على الجميع في سوق المال بالعمل على أن يكون لديهم رؤية وأكثر واقعية حول كيفية التحول في قطاع الطاقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة