السعودية: جاري البحث عن سيدة سعودية مفقودة في أنطاكيا بعد زلزال تركيا

Ahmed28 ديسمبر 2023
السعودية
السعودية

قال محمد الحربي، القائم بأعمال السفير السعودي في تركيا، إن السفارة تبذل جهودًا كبيرة في الوقت الحالي من أجل متابعة أوضاع المواطنين في السعودية داخل تركيا على مدار اليومين الماضيين، خاصة بعد أحداث زلزال تركيا الذي ضرب البلاد، وسط حالة من الحزن الكبيرة على الأحداث.

القائم بأعمال السفير السعودي يتحدث عن أوضاع السعوديين في تركيا

وأضاف “الحربي”، خلال تصريحات له، أنه يوجد لجنة مشكلة في الوقت الحالي في تركيا تعمل بشكل مكثف لاحتواء أوضاع المواطنين السعوديين، وتم التواصل مع الجالية السعودية، وإرسال مناشدات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لكل من يحتاج مساعدة أو لديه أقارب من السعوديين.

وتابع، أن السفارة تلقت مكالمات من 45 شخص، وتم اتخاذ عدد من التدابير خلال الفترة الماضية، وعمل نقطة تجمع على حدود المنطقة الزلزالية في أضنة، والتي تعد هي النقطة الأكثر أمانا وبعيدا عن أي اهتزازات زلزالية.

وواصل، أن السفارة تكثف البحث والجهود في الوقت الحالي، حول سيدة سعودية مفقودة، وأن أسرتها تواصل مع السفارة وأبلغت أنها تقيم في أنطاكيا منذ عام، ويتم البحث تحت الأنقاض حيث تعتقد أسرتها أنها كانت بأحد المباني التي انهارت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة