عادات يومية تساعد على ظهور الشيخوخة.. تعرف عليها

AhmedEG14 ديسمبر 2023
الشيخوخة
الشيخوخة

تعد الشيخوخة من أصعب المراحل العمرية التي يمر بها الأشخاص، فهي تبنى على حسب عاداتك اليومية، فضلا عن أنها تختلف من شخص لآخر، فهناك من تكون تلك أول مراحل عمره، بسبب عدم اهتمامه بنفسه، ولا يعرف للضحك طريق، وهناك من لا تأتيه الشيخوخة، بسبب عاداته اليومية، لذا نستعرض في السطور التالية بعض العادات التي تجعلك تبدو أكبر سناً وعليكي تجنبها

التعرض للشمس
يعشق الكثير من الأشخاص التمتع بالشمس ودفئها، وهذا أمر مميز للبعض، خاصة مع دخول فصل الخريف، لكن لابد أن تجلس في الشمس لمدة معينة، وذلك بسبب الضرر الواقع على الشخص إذا تعرض لوقت طويل للشمس، فهذا من شأنه أن يسبب الشيخوخة المبكرة، فضلا عن ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع البنية.

النوم الكافي
يعد النوم جلسة مساج طبيعية لجسدك، فضلا عن أنه ينعش البشرة والمظهر العام، فالنوم أكثر من مجرد ساعات راحة، فالوقت الكافي الذي تقضيه في النوم، يقلل فرص ظهور الشيخوخة، وذلك بسبب الزيادة في هرمون النوم والذي يعمل على تكاثر خلايا الجلد وتجديدها، لذا فمن الضروري إعطاء الأولوية لنومك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة