الداخلية السعودية تكشف حجم المخالفات خلال الأسبوع الماضي

AhmedEG14 أغسطس 2023
وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية

قالت وزارة الداخلية السعودية، إنها تحاول التصدي لكل المخالفات خصيصًا في أنظمة الإقامة والعمل، والتي يستغل من خلالها من دخلوا المملكة بطرق غير شرعية ارتكابها.

وأكدت الداخلية السعودية، أنها تمكنت من ضبط حوالي 16 ألفًا و810 مخالفات لأنظمة العمل والإقامة خلال الأسبوع المنقضي بمختلف مناطق بلاد الحرمين الشريفين.

وأوضحت الوزارة، أن المخالفات التي ضبطتها الحملات الميدانية المشتركة وضبط مخالفى أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، تضمنت حوالي 10 آلاف مخالفة لنظام الإقامة، بالإضافة إلى ما يقرب من 4 آلاف مخالفة لأنظمة العمل، فضلًا عن ما يقرب من 2300 مخالفة لأنظمة أمن الحدود.

وأشارت الوزارة، إلى أن المخالفات التي رصدتها المملكة لاختراق الحدود كانت من خلال الهجرة غير الشرعية، ودخول بلاد الحرمين غير نظامية، حيث وصل عددهم خلال الأسبوع الماضي ما يقرب من ألف شخص.

وشددت الوزارة، على ضرورة الوقوف في وجه أي محاولات لدخول المملكة بطرق غير شرعية، مؤكدة على جميع المسؤولين أن من سيسهل هذا الدخول سيعرض نفسه للمسائلة القانونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة