«الشؤون الإسلامية» تكشف حقيقة بناء مساجد على أراضي داخل حدود الحرم المكي

AhmedEG9 أبريل 2023
الحرم المكي
الحرم المكي

كشفت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عن حقيقة ما يتم تداوله في الآونة الأخيرة بخصوص وجود عددًا من “الأراضي” داخل حد الحرم في مكة المكرمة بتصاريح جاهرة بغرض بناء مساجد عليها، حيث نفت الوزارة تلك المعلومات جملة وتفصيلًا، وأوضحت أنه لا أساس لها من الصحة.

وفندت الوزارة في بيان رسمي، المعلومات المنتشرة بخصوص وجود قطع أراضي داخل “حدود الحرم المكي” بتصاريح بناء جاهزة، بهدف إقامة العديد من المساجد عليها، موضحة أن بناء المساجد مخول إليها فقط، حيث أنها الجهة الرسمية المخولة لبناء المساجد ومنح التراخيص الخاصة بها في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

ووجهت الوزارة تحذيرًا لمن يتداول أو ينشر بيانات غير موثوقة بدون التأكد من صحتها، حيث أوضحت أن تداول معلومات مغلوطة أو غير موثوقة من أشخاص لا يملكون أي صفة رسمية ومن جهات غير موثوقة قد يوقع الكثيرين في شباك النصب والاحتيال، حيث أن المحتالين يقومون باستغلال حب الآخرين لفعل الخيرات وبناء المساجد ويقومون بجمع التبرعات تحت ذلك الغطاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة