دراسة: المتاجر الإلكترونية تقوم بأمر خطير يعرضها للسرقة

Ahmed24 سبتمبر 2023
المتاجر الإلكترونية
المتاجر الإلكترونية

فجرت دراسة حديثة مفاجأة مدوية بشأن المواقع الإلكترونية الخاصة بالمتاجر، والتي تعرض نفسها وعملائها للحظر والابتزاز بشكل سهل وسلس جدا، حيث إن تلك المواقع بحسب الدراسة تقوم بوضع النسخ الاحتياطية الخاصة بها في مجلدات عامة، خاصة وأن تلك النسخ تحتوي على كلمات مرور خاصة بالحسابات الداخلية، والتي يمكن ابتزاز أصحابها فيما بعد بها.

دراسة تكشف أمر خطير بشأن المتاجر الإلكترونية

وأضافت الدراسة التي جاءت من خلال شركة سانسك، أنه ما يقرب من 12% من المتاجر الإلكترونية، تقوم بنسيان نسختها الاحتياطية في مجلدات عامة، وذلك عادة يأتي بسبب إما خطأ بشري أو إهمال من قبل المتجر نفسه، وهو ما يعرض كل ما في المتجر للخطر.

وتابعت أنه قد تم فحص أكثر من ألفي متجر بأحجام مختلفة عبر المواقع، وكشفت أن 250 متجر يقوم بنسيان نسخه الاحتياطية في مجلدات الويب العامة، وهو ما يجعل من السهل الوصول إليها واستخدام كل ما بداخلها.

وأشارت إلى ان تلك الأرشيفات أو النسخ الاحتياطية يكون بداخلها كلمات مرور وقواعد بيانات سرية يمكن استغلالها في ابتزاز أصحاب الحسابات على المتاجر الإلكترونية المختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة