الإفتاء تكشف إجازة زيارة المقابر يوم الجمعة

Ahmed10 فبراير 2023
زيارة المقابر
زيارة المقابر

كشفت دار الإفتاء المصرية، عن الرد الرسمي حول حكم زيارة المقابر يوم الجمعة، وذلك في ضوء الأسئلة الكثيرة التي ترددت في هذا الصدد في الفترة الأخيرة، حول قطاعات كبير من المسلمين حول إباحة الزيارة للمقابر يوم الجمعة من عدمها.

الإفتاء المصرية ترد حول زيارة المقابر

وكان الكثير من المسلمين يتساءلون في كل أسبوع حول حكم الشرع في زيارة المقابر يوم الجمعة، هل هي حرام أم حلال، وجائزة أم مستحبة أو مكروهة، خوفا من فعل شيء قد يكون مكروه لدى جموع العلماء، ولذلك حرصت دار الإفتاء المصرية على حسم الأمر بصفة رسمية.

وقالت دار الإفتاء المصرية خلال موقعها الرسمي على محرك البحث جوجل، أن زيارة المقابر يوم الجمعة، واحد من الأمور المستحبة لدى جموع العلماء، وذلك بحسب ما جاء في حديث عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، حيث إنه من المستحب الزيارة يوم الجمعة، ويعتبر واحد من الأيام الذي يؤجر عليها المسلم عن غيره من الأيام.

وجاء عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَنْ زَارَ قَبْرَ أَبَوَيْهِ أَوْ أَحَدِهِمَا فِي كُلِّ جُمُعَةٍ غُفِرَ لَهُ، وَكُتِبَ بَرًّا».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة