وزارة الصناعة السعودية: نستهدف زيادة المصانع بنسبة 50% خلال الخمس سنوات المقبلة

Ahmed19 مارس 2024
وزارة الصناعة السعودية
وزارة الصناعة السعودية

كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية داخل المملكة العربية السعودية، عن أنها تعمل في الفترة الحالية على زيادة عدد المصانع داخل المملكة العربية السعودية خلال السنوات المقبلة، حيث يتم استهداف أن تصل عدد المصانع بنسبة 50% عن المصانع الموجودة في الوقت الحالي، خلال الخمس سنوات المقبلة، في ضوء خطة المملكة للفترة المقبلة.

الصناعة: نستهدف زيادة الاستثمارات في السعودية لأكثر من تريليون ريال

وأضافت الوزارة خلال تصريحات جاءت خلال مشاركة المملكة العربية السعودية في مؤتمر ليب، أنه هناك سعي كبير من أجل وصول الاستثمارات الصناعية داخل السعودية إلى 1.4 تريليون ريال خلال الفترة المقبلة، وذلك في ضوء الاهتمام الكبير من المملكة بزيادة الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

وعملت المملكة العربية السعودية على العديد من المحاور خلال الفترة الماضية، وذلك في ضوء الاهتمام الكبير من المملكة بتطوير العديد من القطاعات خلال الفترة المقبلة، حيث ترغب المملكة في العمل على تطوير الكثير من القطاعات على رأسها الصناعة.

وعملت المملكة في عهد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على تطوير الكثير من القطاعات وهذا ظهر بشكل واضح في العديد من المجالات المختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة