وزير الطاقة السعودي يرسم ملامح الفترة المقبلة ما الطاقة النووية

AhmedEG12 أكتوبر 2023
وزير الطاقة السعودي
وزير الطاقة السعودي

قال الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي، إن المملكة العربية السعودية تسرع نحو التنمية المستدامة التي تستهدفها في رؤية 2030؛ لذا فقررت أن تسهم بالتنمية الوطنية من خلال إنشاء أول محطة للطاقة النووية.

وأضاف الأمير عبد العزيز بن سلمان، خلال كلمته في اجتماع الدورة السابعة والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية فيينا: “لن ننسى أن نستكمل ما بدأناه من تنمية بالمملكة، فالتعاون الدولي لتسخير الطاقة الذرية لخدمة بلادنا أمر أصبح ضروري في الفترة الراهنة”.

وتابع وزير الطاقة السعودي: “نحاول الفترة المقبلة الوصول إلى أعلى درجات الأمان، فالمملكة تستهدف بالتوازي مع سياساتها الوطنية للطاقة النووية أن تصل إلى أقصى تطوير بجانب أكبر قدرة للأمان”.

واختتم ابن سلمان: “الطاقة النووية أصبحت أمرًا ملحًا في الفترة الراهنة تسعى المملكة إلى الوصول إليه، فنحن في إطار التطوير الاقتصادي والأمن الطاقي لن نتكاسل عن المشاركة في المسار النووي الذي أصبح موجود في العالم كافة، حتى نصل إلى ما ننشده من تطوير”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة