خطة محكمة من ناسا لإطلاق الليزر على عينه كويكب بينو

AhmedEG28 فبراير 2023
كويكب بينو
كويكب بينو

كشف علماء ناسا عن تسلم أكبر عينة من الكويكبات الحرة، والتي وصلت منذ فترة قصيرة إلى صحراء يوتا، مؤكدة سير الخطة حسبما وضعتها وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، حيث كشفت عن أن وجود عينات فضائية ليست بشيء يتواجد بشكل مستمر في الأرض.

وكانت المركبة «أوسريس ريكس» قد التزمت بخطة الدوران حول كويكب بينو، لتبدأ بعد ذلك الاقتراب شيء بشيء لضخرة فضائية مرتفعة، ليلتقط العلماء كمية كبيرة من الغبار والحصى المتواجد لفحصه ومعرفة مكونات كويكب بينو.

وتم وضع الخطط المسبقة لكل خطوة قبل وبعد الهبوط على سطح كوكب الأرض، حتى يمكن للعلماء الخروج بالعينات من أماكنها بالطائرة بأمان، وإطلاق أشعة الليزر عليها لتقطيعها لقطع قطع صغيرة يمكن فحصها بسهولة في معامل وكالة ناسا.

وأكد علماء الكواكب في وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، بأنه سيتم العمل على تلك العينات بواسطة مايقرب من 300 باحث علمي من جميع أنحاء العالم، فضلا عن أنه سيتم تقطيعها بالليزر، بعد تطهيرها داخل الكبسولة الخاصة بها، والتأكد من خلوها من أي بكتيريا وفق الخطة الموضوعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة