لحياة سعيدة.. نصائح هامة لبناء الثقة بين الزوجين

AhmedEG21 يناير 2024
لحياة سعيدة.. نصائح هامة لبناء الثقة بين الزوجين

“الثقة” من أبرز العوامل التي تساعد على إنجاح الزواج، فبدونها تكثر المشاكل والأزمات بين الزوجين، وبوجودها يتم تعزيز التواصل والترابط العاطفي بين الزوجين، بالإضافة إلى احترام كل منهما للآخر، لذا نرصد لكم مجموعة من النصائح التي تساعد على بناء الثقة بين الزوجين، وفقًا لموقع”psychologytoday”.

يقول الموقع أن من أهم الأشياء التي تساعد على وجود الثقة بين الزوجين، تتمثل في أن “يثق الشريك من كل شيء يقوله” وذلك من خلال اتباع الصدق دائمًا وعدم الكذب، أو قول الكلمات غير الواضحة التي من الممكن أن يساء فهمها، بالإضافة إلى “تذكر دور الاحترام” فلا توجد ثقة بدون احترام، والتقليل من احترام الطرف الآخر يؤدي إلى تصدع العلاقة.

وأشار الموقع إلى أن “الاستعداد للعطاء والتلقي” من الأشياء الهامة في العلاقة الزوجية، فلا يوجد عطاء دائم ولا تلقي دائم، فلابد أن تكون العلاقة متوازنة حتى تدوم وتستمر، بالإضافة إلى أهمية التعبيرعن المشاعر، لأن ذلك يعطي راحة وشعور لمن يعبر عن مشاعره لكونه وجد شخصًا يشاركه ما يجول في داخله بدون خوف أو حذر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة