سفير السعودية في السودان يكشف مساهمة مصر في إنهاء الصراع بالخرطوم

AhmedEG7 يونيو 2023
سفير السعودية في السودان
سفير السعودية في السودان

قال علي بن حسن جعفر، سفير خادم الحرمين الشريفين بالسودان، إن ما كان يعانيه السودان من الصراع بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني قد تم إيقافها، مشيرًا إلى أن مصر تشارك بأقصى قوة لديها في مساندة السودان.

وأضاف جعفر، خلال تصريحات صحفية: “مصر من أكثر الدول التي دعمت السودان في محنته، فكانت دائمًا على تواصل مع قوات الجيش السوداني، بالإضافة إلى أن هناك تنسيق وانسجام دائمين بين المملكة والقاهرة في مساندة ودعم الخرطوم”.

وتابع سفير خادم الحرمين الشريفين بالسودان: “القضايا المشتركة والإقليمية سواء الصراع الذي كان في السودان أو غيرها من القضايا الدولية تتعاون فيها المملكة مع مصر من أجل الوصول لحلول جذرية لها”.

واستطرد السفير السعودي، أن المملكة العربية السعودية أعدت العدة للمشاركة بقوة في إعادة بناء وإعمار السودان بعد وقف الحرب، مشددًا على أن المرحلة المقبلة ستشهد دعم السودان بكل القطاعات من خلال صندوق سعودي تم تأسيسه لهذا الغرض.

واختتم: “منبر جدة وضع أساسا لوقف الحرب، بالتعاون مع مصر من أجل الوصول إلى السلام الدائم والشامل على أرض الخرطوم، فضلًا عن الحد من التدهور بالحالة الإنسانية للشعب الذي عاني من فترة الصراع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة