ولي العهد السعودي يكشف عن اقتراب التطبيع بين المملكة وإسرائيل بهذا الشرط

AhmedEG5 أغسطس 2023
ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

قال الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء، إن فكرة التطبيع بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل التي كانت مرفوضة في غضون السنوات الماضية أصبحت تقترب من التحقيق على الأرض، مضيفًا: “فكرة التطبيع مع إسرائيل اقتربت عن ذي قبل”.

وأضاف ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي، خلال لقاء أجرته معه قناة «فوكس نيوز» الأمريكية: “العلاقة بين بلاد الحرمين وإسرائيل لم تعد تبتعد عن المسار الصحيح مثلما حدث في السنوات الماضية”.

وتابع الأمير محمد بن سلمان: “نحن نمضي قدمًا في علاقاتنا مع إسرائيل، وكل يوم نقترب أكثر، فما كان بيننا من إشكالات أصبح في الفترة الراهنة يزال شيئًا فشيء”.

واستطرد ابن سلمان: “القضية الفلسطينية لن يتم تغاضيها في مباحثات المملكة العربية السعودية وإسرائيل، فبدون حل تلك القضية المحورية في منطقة الشرق الأوسط لن يكون هناك تطبيع في العلاقات بين الجانبين”.

واختتم: “قصة حل الدولتين ستظل الحل الوحيد أمام إسرائيل، فضلًا عن إنها لن تتخطاها المملكة حتى يتم تطبيقها حتى يتم التطبيع مع تل أبيب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة