يعالج اللثة والشعر.. تعرفي على فوائد زيت السمسم الصحية

AhmedEG23 أكتوبر 2023
زيت السمسم
زيت السمسم

كشف خبراء الصحة العالمية عن أن زيت السمسم أكثر الزيوت الصحية التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المعززة لصحة المناعة، لذا نستعرض في التقرير التالي فوائد زيت السمسم.

صحة القلب
يعد زيت السمسم من أكثر الزيوت التي تحتوي على أحماض الأوميجا 3 وأوميجا 6 وأوميجا 9، والتي تدعم بدورها صحة القلب بسبب الدهون الصحية، لذا ينصح أطباء القلب بتناول الطعام مختلطا بزيت السمسم.

صحة الفم
يعد زيت السمسم هو الأكثر فعالية عند استخدامه لتقليل التهابات اللثة، فهو يقلل من البكتيريا الضارة، ويقتل الميكروبات، لذا يستخدمه الكثير من الأشخاص في تفريش اللثة بديلا عن المعجون وغسول الفم.

علاج للإمساك
يعتبر شرب الماء وتناول الخضراوات بكثرة من أهم العلاجات المتعارف عليها لتنظيم عملية الهضم، ولكن زيت السمسم وزيت الزيتون وبذور الكتان هما الأكثر فعالية لعلاج الإمساك وتليين الأمعاء.

يغذي الشعر
دلكي شعرك بقليل من زيت السمسم واسترخي لمدة 30 دقيقة، وبعدها اغسليه بالشامبو ولا حظي الفرق في علاج الشعر التالف، وكل لك بفضل فيتامين E، والذي يغذي فروة الرأس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة